وزير الخارجية الأمريكي يتسلم رسالة جونغ أون الموجهة إلى الرئيس ترامب

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة9 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 2:27 مساءً
وزير الخارجية الأمريكي يتسلم رسالة جونغ أون الموجهة إلى الرئيس ترامب

تسلم مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية رسالة موجهة من الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد توقع في وقت سابق استلامه رسالة من الرئيس الكوري الشمالي، والتي وصفها [انها ستكون إيجابية.

وأكد مسؤول بالخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية مايك بومبيو، تلقى الرسالة، إلا أنه أشار في الوقت نفسه أنه لم يتضح ما إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تسلم الرسالة أم لا.

وكان وزير الخارجية الأمريكية قد عاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قادما من الهند، يوم الجمعة الماضية.

فيما كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة الماضية في مونتانا وداكوتا، قبل أن يعود في وقت متأخر من مساء اليوم ذاته.

تجدر الإشارى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح الجمعة الماضية، أنه ينتظر رسالة إيجابية جديدة من كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية حول مفاوضات نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

وخلال تصريحات ادلى بها الرئيس الأمريكي لعدد من المراسلين على متن طائرته الرئاسية، أوضح ترامب أنه ينتظر رسالة قادمة إليه، مشيرا إلى أن الرسالة التي ينتظرها هي رسالة شخصية مقدمة من الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وقد سلمت في المنطقة الحدودية بين الكوريتين الشمالية والجنوبية.

وأشار الرئيس الأمريكي في تصريحاته أنه يعتقد أن الرسالة القادمة من الرئيس الكوري الشمالي ستكون إيجابية، مضيفا أن جونغ اون أدلى بتصريحات إيجابية للغاية بشأنه.

وتابع الرئيس الأمريكي بقوله أن التصريحات الإيجابية التي أدلى بها كيم جونغ أون يعد بيانا إيجابيا، ولا يعتبر شيء أكثر إيجابية من هذا الأمر.

وكان أن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قد صرح لمستشار الرئيس الكوري الجنوبي للشؤون الأمنية خلال اللقاء الذي جمعهما مؤخرا، أنه ثقته بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما زالت مستمرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *