شظايا صاروخ حوثي تصيب 37 مواطنا بالمملكة وتلحق أضرارا بعدد من السيارات والمباني

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة6 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 سبتمبر 2018 - 4:26 مساءً
شظايا صاروخ حوثي تصيب 37 مواطنا بالمملكة وتلحق أضرارا بعدد من السيارات والمباني

تمكنت قوات الدفاع الجوي بالجيش الملكي السعودي، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي من محافظة صعدة اليمنية، باتجاه مدينة نجران بالمملكة العربية السعودية.

وأسفرت الشظايا الناتجة عن اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي الحوثي، عن إصابة نحو 37 شخصا بجراح، نقل 23 شخصا إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، فيما قدم الهلال الأحمر السعودي العلاج اللازم لـ 14 آخرين في مكان الحادث.

كما تسببت شظايا الصاروخ الباليستي الحوثي في إلحاق الضرر بـ 19 سيارة، ونحو 15 منزلا، فيما تم توفير مساكن إيواء لعدد 35 شخصا ينتمون إلى أربعة اسر.

من جانبه، صرح العميد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من رصد صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي من محافظة صعدة اليمنية، يستهدف مدينة نجران، داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أن ميليشيا الحوثي كانت تستهدف المناطق المدنية والآهلة بالسكان بشكل متعمد من خلال هذا الصاروخ الباليستي، مشيرا إلى أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي الحوثي في الجو، الأمر الذي نتج عنه خروج شظايا، أدت إلى إصابة 23 شخصا بإصابات طفيفة.

وبذلك يبلغ عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية، منذ سيطرة ميليشيات الحوثي على اليمن، نحو 189 صاروخا، أدى إلى مقتل نحو 112 من المدنيين داخل المملكة العربية السعودية سواء من المواطنين السعوديين أو المقيمين داخل المملكة، فضلا عن إصابة المئات.

وتابع المتحدث باسم قوات التحالف العربي بالقول، أن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي لن تؤدي إلا إلى مزيد من الإصرار من قبل قوات التحالف العربي، لإنجاز وتحقيق مهامها وأهدافها.

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفا عربيا قبل نحو ثلاث سنوات، لمساندة الجيش الوطني اليمني في قتاله ضد ميليشيا الحوثي، من أجل إعادة الشرعية اليمنية، المتمثلة في الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *