تركيا تبلغ الجانب الروسي أن الهجمات التي نفذتها في إدلب تعد أمرا خاطئا

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة6 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 سبتمبر 2018 - 4:19 مساءً
تركيا تبلغ الجانب الروسي أن الهجمات التي نفذتها في إدلب تعد أمرا خاطئا

قال مولود جاويش أوغلة وزير خارجية تركيا مساء أمس الأربعاء الخامس من سبتمبر / أيلول أن الجانب التركي عبر بوضوح للقيادة الروسية أن الهجمات التي شنتها المقاتلات الروسية على محافظة إدلب تعد أمرا خاطئا.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية التركي، بالتزامن مع تصريحات وزارة الخارجية الروسية، والتي أشارت خلالها أن الغارات التي شنتها على محافظة إدلب تتوافق مع الاتفاقيات متعددة الأطراف، مشيرة إلى أن روسيا تستهدف من تلك العمليات، التخلص من الجماعات الإرهابية المتشددة.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية، إلى أن موسكو تتابع عن كثب الاتفاقيات متعددة الأطراف، مضيفة أن روسيا ستواصل استهداف من أسمتهم بالإرهابيين، حتى القضاء عليهم بشكل كامل ونهائي.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد صرح في وقت سابق أمس الأربعاء، أن العملية العسكرية في إدلب سيتضح موقفها بشكل كبير، عقب القمة الثلاثية التي ستجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان، والإيراني حسن روحاني، في السابع من سبتمبر / أيلول الجاري، في العاصمة الإيرانية طهران.

فيما قالت الرئاسة الروسية، أن الوضع في إدلب ما زال يبعث بالقلق الشديد، وأن روسيا تناقش الأوضاع في إدلب مع عدد من دول العالم.

وتأتي تلك التصريحات الروسية، على الرغم من التحذيرات الدولية من شن هجوم عسكري من قبل قوات النظام السوري وحلفائه من الإيرانيين والروس على محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن شن هجوم عسكري على محافظة إدلب سوف تؤدي إلى وقوع مجزرة.

كما أوضحت مسؤولة السياسات الأمنية والعلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، أن شن هجوم عسكري على إدلب سوق يؤدي إلى كارثة إنسانية.

كما تعالت التحذيرات الأمريكية للروس والنظام الإيراني من شن هجوم عسكري على محافظة إدلب، واستخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية ضد السوريين في إدلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *