تعرف على قرعة بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الإمارات ديسمبر المقبل

عُمر ديبة
رياضة
عُمر ديبة4 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 7:14 مساءً
تعرف على قرعة بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الإمارات ديسمبر المقبل

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء الرابع من سبتمبر / أيلول قرعة بطولة كأس العالم للاندية، في نسختها الخامس عشرة، والتي تستضيفها مدينتي أبو ظبي والعين بالإمارات العربية المتحدة، في الفترة ما بين الثاني عشر والثاني والعشرين من شهر ديسمبر / كانون أول المقبل.

وأجرى الاتحاد القرعة بهدف تحديد مسار الدور ربع النهائي، حيث أنه من المفترض أن يتقابل فريق العين الإماراتي مع فريق وتيم ويلينغتون النيوزيليندي، كما أن بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية يستهلان مشوارهما في هذه البطولة من الدور النصف النهائي.

وأسفرت القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي كرة القدم، عن مواجهة الفائز من المباراة التي ستجمع فريق العين الإماراتي فريق وتيم ويلينغتون النيوزيليندي، مع الفريق الفائز بدور أبطال أفريقيا، والذي لم يعرف حتى الآن، كون تلك البطولة مستمرة، في المباراة المقرر لها في الثاني عشر من ديسمبر / كانون الأول القادم.

كما سيلتقي في المباراة الثانية من الدور ربع النهائي، الفائز ببطولة دوري ابطال آسيا، التي ما زالت مستمرة ولم يعرف الفريق الفائز حتى الآن، مع فريق غوادالاخارا المكسيكي الفائز ببطولة دوري أبطال الكونكاكاف.

فيما ستجمع المباراة الأولى في الدور نصف النهائي، فريق ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا، مع الفائز من المباراة التي ستجمع بين فريق غوادالاخارا المكسيكي، وبطل آسيا، على أن تكون المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال أمريكا الجنوبية، مع الفريق الفائز من المباراة التي ستجمع بطل افريقيا مع الفائز من مباراة الملحق الفاصل.

وستقام المباراة النهائية في الثاني والعشرين من ديسمبر / كانون الأول بين الفريقين الفائزين في مواجهتي الدور نصف النهائي.

تجدر الإشارة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تستضيف فاعليات بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة، عقب تنظيمها خلال أعوام 2009، و2010، و2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *