وزير الخارجية العماني يعرب عن أمله في تجاوز الأزمة الخليجية بحضور نظيره البحريني

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة4 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 7:06 مساءً
وزير الخارجية العماني يعرب عن أمله في تجاوز الأزمة الخليجية بحضور نظيره البحريني

أعرب يوسف بن علوي، وزير خارجية سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، الرابع من سبتمبر / أيلول، عن ثقة سلطنة عمان في زوال الخلافات والتباينات الموجودة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وجاءت تصريحات وزير خارجية سلطنة عمان، خلال البيان الختامي للجنة العمانية البحرينية المشتركة، في دورتها السادسة، والتي استضافتها مدينة صلالة العمانية لمدة يومين، بمشاركة وزير الخارجية العماني، ووزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية في سلطنة عمان، نقلا عن وزير الخارجية العماني، أنه على الرغم من الخلافات والتباينات السياسية التي تمر بها دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت الراهن، فإن مصير تلك الخلافات والتباينات إلى زوال، مهما بلغ الاختلاف والتباين بن الأشقاء الخليجيين، في إشارة إلى الأزمة الخليجية الراهنة بين دولة قطر وبعض دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف وزير الخارجية العماني، ان بلاده على ثقة من استمرار مجلس التعاون الخليجي صرحا راسخا ومتجددا، قدم الاستقرار والرفاهية لشعوب دول مجلس التعاون الخليجي.

ووصف وزير الخارجية العماني، العلاقات التي تجمع بين بلاده ومملكة البحرين في الوقت الحالي، بأنها الأفضل على الإطلاق، مشيرا حرص سلطنة عمان على الشراكة والتعاون مع قيادات المملكة البحرينية، في إطار منظومة مجلس التعاون الخليجي.

بدوره، قال خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين، أن بلاده حريصة على تطوير وتعزيز العلاقات مع سلطنة عمان في جميع المجالات، مشيرا إلى رغبة بلاده في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، من أجل الوصول إلى مستوى التكامل.

تجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، قد أعلنوا في الخامس من يونيو / حزيران من العام الماضي، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وغلق المجال الجوي والبحري والبري أمام حركة القطريين، بدعوى الدعم والتمويل القطري للإرهاب، وهو ما ترفضه دولة قطر، مشيرة إلى أن الإجراءات العقابية المتخذة بحقها، تستهدف النيل من سيادة دولة قطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *