مسؤول عسكري إيراني يعلن تخطيط إيران لتطوير الصواريخ الباليستية والطائرات المقاتلة

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة2 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 2 سبتمبر 2018 - 3:17 مساءً
مسؤول عسكري إيراني يعلن تخطيط إيران لتطوير الصواريخ الباليستية والطائرات المقاتلة

ذكر مسؤول بوزارة الدفاع الإيرانية، عزم بلاده تعزيز قدراتها من الصواريخ الباليستية، وامتلاط طائرات مقاتلة من الجيل الجديد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في إيران، عن محمد أحدي، مستشار وزارة الدفاع الإيرانية للشؤون الاستراتيجية، أن وزارة الدفاع الإيرانية تخطط لمشاريع جديدة تستهدف تطوير قدرات إيران من الصواريخ الباليستية، وامتلاك طائرات مقاتلة من الجيل الجديد، بجانب الوصول إلى سفن ثقيلة سطحية وتحت سطحية، وسفن بعيدة المدى.

وأوضح مستشار وزارة الدفاع الإيرانية للشؤون الاستراتيجية، أن بلاده تمتلك البنية التحتية اللازمة لتطوير الصناعات الدفاعية، مضيفا أنه يجب الاستفادة من تلك البنى التحتية، للعمل على تطوير الصناعات الدفاعية في البلاد من حيث التحديث والكم، بالاستعانة بالخبرات العلمية الإيرانية العالية، وعشرات الآلاف من خريجي التخصصات الهندسية والفنية المختلفة.

ووصف مستشار وزارة الدفاع الإيرانية للشؤون الاستراتيجية، علاقة بلاده بالدول المجاورة بأنها علاقات وطيدة، مشيرا إلى أن بلاده تولي أولوية للتعاون من جيرانها.

ولفت مستشار وزارة الدفاع الإيرانية للشؤون الاستراتيجية، إلى أن بلاده تتعاون على المستوى الأمني والدفاعي مع الدول المجاورة على حدودها الشرقية والغربية والشمالية، وبعض الدول الواقعة على الحدود الجنوبية.

وبحسب تصريحات مستشار وزارة الدفاع الإيرانية للشؤون الاستراتيجية، فإن إيران تمتلك علاقات جيدة مع عدد من الدول في القارتين الأسيوية والإفريقية، وليس لديها عوائق تقف أمام تطوير العلاقات مع الدول الأوروبية في مجالات التعاون الدفاعي.

وتأتي تصريحات مستشار وزارة الدفاع الإيرانية للشؤون الاستراتيجية، في وقت تشهد فيه العلاقات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية حالة من التوتر الشديد، منذ تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وخاصة في أعقاب انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي المبرم بين الدول الكبرى وإيران، وإعادة العمل بقائمة العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة من قبل على إيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *