ترامب يحذر أعضاء الكونجرس الأمريكي من التدخل في مفاوضاته التجارية مع كندا

عُمر ديبة
2018-09-02T15:11:47+03:00
سياسة
عُمر ديبة2 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 2 سبتمبر 2018 - 3:11 مساءً
ترامب يحذر أعضاء الكونجرس الأمريكي من التدخل في مفاوضاته التجارية مع كندا

في خطوة استفزازية جديدة من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حذر الرئيس الأمريكي أعضاء الكونجرس من التدخل في المفاوضات التجارية، مهددا بإلغاء اتفاق التجارة الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك برمته.

وجاء تحذر الرئيس الأمريكي لأعضاء الكونجرس الأمريكي، عقب تصريحه بأنه لا حاجة للبقاء على كندا في اتفاق التجارة الحرة لدول لأمريكا الشمالية “نافتا”.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الرئيس الأمريكي في تغريده جديدة له، أنه لا توجد ضرورة سياسية للإبقاء على كندا ضمن اتفاق لتجارة الحرة الجديد لدول أمريكا الشمالية، مشيرا أن كندا ستكون خارج هذا الاتفاق حال عدم إبرام اتفاق عادل جديد بعد الظلم الكبير الذي تعرضت له الولايات المتحدة الأمريكية لعقود.

وخلال تغريدته، حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعضاء الكونجرس الأمريكي من التدخل في المفاوضات التجارية القائمة، مهددا بإلغاء اتفاق التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية بالكامل.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون أفضل حالا حال إلغاءه لهذه الاتفاقية.

تجدر الإشارة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أبلغ أعضاء الكونجرس الأمريكي، بنيته توقيع اتفاق تجارة ثنائي مع الجانب المكسيكي، عقب انتهاء مباحثات ومفاوضات مثيرة للجدل مع كندا، من أجل تعديل اتفاق التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية، والتي انتهت دون إقرار تعديل لهذا الاتفاق.

وكان الرئيس الأمريكي قد كشف عن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع المكسيك يوم الإثنين الماضي، مهددا في الوقت نفسه بفرض رسوم جمركية إضافية على السيارات الكندية الواردة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حال عدم إقرار كندا لإجراء تعديلات على اتفاق التجارة.

وحذر أعضاء بالكونجرس الأمريكي، يوم الجمعة الماضية، من احتمالية مواجهة اتفاق التجارة الثنائي مع المكسيك صعوبات لإقراره داخل الكونجرس الأمريكي، مالم يشمل دولة كندا.

وأشار أعضاء الكونجرس الأمريكي، أن إقرار مثل هذه الاتفاقية يتطلب موافقة أعضاء الحزب الديمقراطي بالكونجرس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *