أبو القنابل : تحدي القنابل الجديد بين أمريكا وروسيا

محمود حرب
سياسة
محمود حرب16 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2017 - 3:03 مساءً
أبو القنابل : تحدي القنابل الجديد بين أمريكا وروسيا

تداولت وكالات الإعلام الروسية خبراً عن نشر صور لقنبلة روسية جديدة تفوق بحجمها أربع أضعاف القنبلة الأمريكية وصنفتها بأنها الأقوى عالمياً وأطلقت عليها إسم أبو القنابل.

ونقلًا عن وكالة سي أن أن الأمريكية فإن روسيا سمت القنبلة بهذا الإسم بسبب القنبلة التي عرضتها الولايات المتحدة مؤخراً والتي أطلق عليها إسم أم القنابل مع العلم أن القنبلة الروسية أصغر حجماً ولكنها أشد في الدمار .

وفي نفس السياق قام الجيش الأمريكي بإلقاء قنبلة أم القنابل ونشر لقطات أثناء عملية ضرب القنبلة على أهداف لتنظيم الدولة “داعش” في أفغانستان مستهدفا مخابئ وكهوف التنظيم ، وقالت وزارة الدفاع الأفغانية يوم الجمعة أنه على إثر إلقاء القنبلة وقع 36 قتيلًا من عناصر التنظيم في مدينة أتشن بولاية ننغهار .

هذا ويبلغ طول القنبلة ما يقارب التسعة أمتار كما تحمل كمية كبيرة من المتفجرات تزن إحدى عشر طناً ، وفي سياق آخر أفادت وكالت أعماق الإخبارية التابعة للتنظيم بعدم وقوع أي قتلى أو جرحى إثر القصف الذي شنته الولايات المتحدة بأم القنابل على مواقع التنظيم .

وفي سياق آخر أشاد الرئيس ترامب بالجيش الأمريكي ووصف إلقاء القنبلة على مواقع تنظيم الدولة بالعمل الكبير والناجح ، كما صرح أيضاً أن الأشهر الثمانية الأخيرة كانت مميزة بالمقارنة بالسنوات الثمانية التي كانت في عهد أوباما الرئيس السابق للولايات المتحدة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *