جمعية تركيا تقيم مشروعات خدمية في إقليم أركان بميانمار لخدمة مسلمي الروهينجا

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة29 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 9:41 مساءً
جمعية تركيا تقيم مشروعات خدمية في إقليم أركان بميانمار لخدمة مسلمي الروهينجا

أعلنت إحدى الجمعيات الخيرية التركية، أمس الثلاثاء، عن انتهاءها من توفير خدمات إنسانية لأقلية الروهينجا المسلمة، في إقليم أراكان غربي ميانمار.

وأصدرت جمعية شجرة الحياة التركية الخيرية بيانا، أوضحت خلاله أنها قامت بحفر نحو عشرة آبار صغيرة للمياه، بجانب حفر خمس آبار كبيرة، وإقامة عشر دورات مياه للنساء، وتشييد عشرة منازل من أخشاب الخيزران.

وأضافت الجمعية الخيرية التركية في بيانها، أن مشروعها الخدمي لأقلية الروهينجا المسلمة، يأتي ضمن إطار المساعدات التي تقدمها للشعوب الإسلامية التي تعاني من ظروف إنسانية صعبة، وتحتاج إلى المساعدة كي تستطيع العيش في مناطقهم.

تجدر الإشارة أن منظمة أونتاريو للتنمية الدولية، قد أصدرت تقريرا بحثيا قبل نحو أسبوع، أشار إلى مقتل نحو 24 ألفا من مسلمي الروهينجا على يد قوات جيش ميانمار، فيما ألقي في النار نحو 34 ألف شخص من مسلمي الروهينجا، بجانب تعرض أكثر من 114 ألف شخص للاعتداء بالضرب.

وبحسب التقرير الصادر عن منظمة أونتاريو للتنمية الدولية، فإن هناك نحو 17 ألفا و718 امرأة وفتاة من أقلية الروهينجا المسلمة قد تعرضن للاغتصاب على أيدي جنود جيش ميانمار، منذ أغسطس / آب من العام الماضي.

كما أشار التقرير إلى إقدام جيش ميانمار والميليشيات البوذية المسلحة على حرق 115 ألف و26 منزلا، فضلا عن تدمير أكثر من 113 ألف منزل آخر.

تجدر الإشارة أن منظمة الأمم المتحدة قد وصفت أقلية الروهينجا المسلمة، بأنها أكثر الأقليات اضطهادا على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *