التحالف العربي يبحث تقرير لجنة حقوق الإنسان الأممية حول اليمن لإعداد الرد المناسب

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة29 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 9:45 مساءً
التحالف العربي يبحث تقرير لجنة حقوق الإنسان الأممية حول اليمن لإعداد الرد المناسب

أكد التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أنها تتابع باهتمام كافة التقارير التي تصدرها منظمة الأمم المتحدة، المتعلقة بالأزمة في اليمن، مشيرا إلى أن قيادة التحالف العربي أحالت تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الأممية حول اليمن إلى فريقها القانوني.

وأشار التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، أنه سيتم اتخاذ المناسب تجاه تلك التقارير عقب إجراء مراجعة قانونية لها، وسيتم الإعلان عن هذا الأمر.

وقال العقيد ركن، تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، ان التحالف العربي سيتخذ الموقف المناسب حيال تلك التقارير فور الانتهاء من مراجعتها.

ويأتي هذا التعقيب من قبل قيادة التحالف العربي في أعقاب إصدار لجنة حقوق الإنسان التابعة لمنظمة الأمم المتحدة تقريرا حول الأوضاع في اليمن.

وبحسب تقرير اللجنة الأممية، فإن الصراع العسكري الدائر في اليمن بين قوات الجيش اليمني والتحالف العربي من جهة وبين ميليشيا الحوثي من جهة أخرى، سبب في وقوع انتهاكات كبيرة بحق المدنيين اليمنيين، منذ اندلاع الأعمال المسلحة قبل نحو أربع سنوات.

تجدر الإشارة أن أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، قد شدد أمس الثلاثاء، على ضرورة أن يتم الرد على التقرير الصادر عن لجنة حقوق الإنسان بمنظمة الأمم المتحدة.

وعبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال وزير الدولة الإماراتي، أن قيام التحالف العربي في اليمن بالاضطلاع بالدور المنوط به نحو إعادة الشرعية اليمنية، يبقى هو الدور الأساسي في الأزمة التي تشهدها اليمن، مشيرا إلى قيام التحالف العربي بدوره يحمي المنطقة من خطر التغول الإيراني، وتقويض الأمن الخليجي لأجيال قادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *