المملكة العربية السعودية تحصد أولى الميدليات الذهبية في دورة الألعاب الأسيوية

عُمر ديبة
رياضة
عُمر ديبة29 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 9:38 مساءً
المملكة العربية السعودية تحصد أولى الميدليات الذهبية في دورة الألعاب الأسيوية

تمكن فرسان قفز الحواجز في المنتخب السعودي أمس الثلاثاء، الثامن والعشرين من أغسطس / آب، من حصد أولى الميداليات الذهبية للمملكة العربية السعودية، في دورة الألعاب الأسيوية في دورتها الثامنة عشرة، والتي تستضيفها إندونيسيا.

ونجح فرسان المملكة العربية السعودية في الاحتفاظ بصدارة الجدول منذ انطلاق الجولة الأولى من منافسات الفروسية، يوم الإثنين الماضي، حتى الوصول إلى الجولة النهائية.

ومثل منتخب المملكة العربية السعودية في منافسات الفروسية كلا من الفارس رمزي الدهامي، والذي كان يمتاط حصانه تيد، والفارس خالد العيد، الذي كان يمتطى حصانه كايني دي روكي مونتن، والفارس خالد المبطي، الذي كان يمتاط حصانه عاصفة الصحراء الثانية، والفارس عبد الله الشربتلي، الذي كان يمتاط حصانه كاريرا.

وشهد مراسم تتويج فرسان المنتخب السعودي، رئيس وفد المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب الاسيوية بالإنابة، الأمير فهد بن جلوي، والذي تواجد منذ بداية منافسات دورة الألعاب الأسيوية “جاكرتا 2018″، بجانب أعضاء وفد المملكة ورؤساء الاتحادات الرياضية بالمملكة العربية السعودية.

وتم عزف السلام الوطني للمملكة العربية السعودية، للمرة الأولى خلال منافسات الدورة الحالية من دورة الألعاب الأسيوية جاكرتا 2018، والتي تستضيفها إندونيسيا.

وبنجاح فريق المنتخب السعودي للفروسية وتخطي الحواجز في الحصول على الميدالية الذهبية، يرتفع رصيد المملكة العربية السعودية من الميداليات إلى أربع، مكنت المنتخب السعودي من احتلال المركز الخامس والعشرين في جدول ترتيب الدول المشاركة في دورة الألعاب الأسيوية، عقب حصول اللاعب حسين الحربي على ميدالية فضية في منافسات الرماية “السيكت والأطباق”، وحصول اللاعب رائف تركستاني على الميدالية الفضية في منافسات وزن تحت 75 كيلوجرام، وحصول اللاعب طارق حامدي على الميدالية البرونزية في منافسات الكاراتيه لوزن فوق الـ 84 كيلوجرام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *