تركي آل الشيخ يطلق اسم ولي العهد السعودي على الموسم الجديد من الدوري السعودي

عُمر ديبة
رياضة
عُمر ديبة29 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 9:38 مساءً
تركي آل الشيخ يطلق اسم ولي العهد السعودي على الموسم الجديد من الدوري السعودي

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، إطلاق أسم الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، على النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين، خلال الموسم الجديد، ليصبح اسم كأس دوري الأمير محمد بن سلمان.

وخلال مداخلة هاتفية لتركي آل الشيخ من الولايات المتحدة الأمريكية، قال آل الشيخ أنه يعلن إطلاق اسم كأس الأمير محمد بن سلمان على نسخة الدوري السعودي للمحترفين بشكل استثنائي هذا الموسم.

وأرجع رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، أن هذا الأمر هو أقل شيء يمكن أن تقدمه الهيئة لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، للدعم المقدم إلى الهيئة لتقديم وتنظيم أفضل وأفخم نسخة من الدوري السعودي للمحترفين.

وتابع رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية قوله، أنه ليس مستغربا أن يكون الدوري السعودي للمحترفين هو الأفضل في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أنه “كعبنا عال منذ زمن”، وأن الهيئة العامة للرياضة في المملكة تضع نصب أعينها أن تكون ضمن أفضل عشر دوريات على مستوى العالم، مشيرا إلى أن حضور الجمهور للمباريات، والإبداع في عمليات النقل التلفزيوني سيمكن الدوري السعودي من الدخول ضمن أقوى عشر دوريات عالمية.

يذكر أنه بحسب الخبراء الرياضيين، فإن عشاق الدوري السعودي في انتظار أقوى نسخة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، في ظل توجه القيادة الرياضية في المملكة العربية السعودية، لإقحام الدوري السعودي ضمن أقوى عشر دوريات على مستوى العالم، عبر استقطاب أفضل اللاعبين الأجانب المحترفين، للعب ضمن الأندية السعودية.

وبلغ عدد المحترفين الأجانب في فرق الدوري السعودي، بعد إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، نحو 128 لاعبا، موزعين على ستة عشر ناديا سعوديا، واحتل اللاعبون البرازيليون قائمة الصدارة في أعداد اللاعبين المحترفين، بنحو 43 لاعبا.

وأتي المهاجم النيجيري أحمد موسى، صاحب الصفقة الأغلى في انتقالات اللاعبين المحترفين للدوري السعودي، والتي استحوذ عليها فريق النصر السعودي، بقيمة بلغت نحو 19.5 مليون يورو.

وسجل عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في مركز خط الوسط، النسبة الأكبر في أعداد اللاعبين المحترفين، بواقع 59 لاعبا، فيما سجلت أعداد اللاعبين المحترفين في مركز الدفاع نحو 30 لاعبا، بجانب 26 لاعبا أجنبيا في مركز الهجوم.

وبلغ أعداد اللاعبين الأجانب في مركز حراسة المرمي نحو 13 لاعبا.

وسجل اللاعبين الجزائريين والمغاربة أكثر الجنسيات العربية من اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، بواقع سبعة لاعبين من كل دولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *