ماذا وراء تهديدات وتحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفيسبوك وجوجل وتويتر؟

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة29 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 9:36 مساءً
ماذا وراء تهديدات وتحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفيسبوك وجوجل وتويتر؟

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، الثامن والعشرين من أغسطس / آب، عمالقة شركات الانترنت، جوجل وفيسبوك وتويتر، من أن يمارسوا انحيازا ضده، داعيا شركات الانترنت العملاقة أن تكون حذرة حيال ما تروجه تلك المواقع.

وخلال تصريح أدلى به الرئيس الأمريكي من مكتبه في البيت الأبيض، قال إن عملاقة الانترنت “جوجل وفيسبوك وتويتر” تعمل في منطقة مضطربة للغاية، داعيا تلك الشركات إلى توخي الحذر.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد شن هجوما شرسا فجر أمس الثلاثاء، على عملاق المحركات البحثية على شبكة الانترنت “جوجل”، متهما إياه بممارسة عمليات تزوير.

وعبر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الرئيس الأمريكي أن نتائج البحث التي تظهر على محرك البحث جوجل تعد مزورة، موضحا أن جوجل تقدم تقارير سيئة عنه خلال عمليات البحث المتعلقة بأخبار ترامب.

وشكك الرئيس الأمريكي في قانونية هذا الأمر.

كما شن الرئيس الأمريكي خلال الأيام الماضية، هجوما على منصات الواصل الاجتماعي العملاقة، بسبب ما سماه الرئيس الأمريكي بممارسة رقابة من قبل تلك المواقع على أصوات المحافظين.

وعلى الرغم من عدم وجود أدلة على المزاعم التي يسوقها الرئيس الأمريكي، فإن أنصاره يتبنوا تلك الآراء.

وخلال تغريداته، أوضح الرئيس الأمريكي أن محرك البحث جوجل لا يظهر سوى الأخبار التي يسوقها ما سماه بالإعلام الكاذب، خلال عمليات البحث المتعلقة بالأخبار المتعلقة به، مضيفا أن جوجل لا تظهر سوى الأخبار والتقارير السيئة التي تنشرها عدد من وسائل الإعلام، والتي تتصدرها شبكة سي إن إن الإخبارية.

وتابع الرئيس الأمريكي بقوله، أن جوجل تكتم أصوات المحافظين، وتحجب الاخبار والمعلومات الجيدة، مستنكرا تحكم شركة جوجل فيما يراه مستخدمي شبكة الإنترنت، مشيرا إلى أن هذا الوضع غير جيد وأنه سيتم معالجة هذا الوضع.

من جانبه نفت شركة جوجل المزاعم التي ساقها الرئيس الأمريكي، مشيرة إلى أن نتائج البحث التي تظهر على محرك البحث الخاص بها لا تنحاز إلى أية ايديولوجيات سياسية، أو وضع اجندات سياسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *