وزير الخارجية الألماني ينتقد السياسات الأمريكية خلال لقائه بسفراء ألمانيا في دول العالم

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة28 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 6:50 مساءً
وزير الخارجية الألماني ينتقد السياسات الأمريكية خلال لقائه بسفراء ألمانيا في دول العالم

وجه هايكو ناس وزير خارجية ألمانيا، انتقادات حول اتباع الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الأخيرة لسياسة العقوبات، مؤكدا على رغبة أوروبا في أن يتقدم الاقتصاد التركي بشكل مستقر.

وجاء تصريحات وزير الخارجية الألماني، اليوم الثلاثاء، الثامن والعشرين من أغسطس / آب، خلال الكلمة التي القاها في العاصمة الألمانية برلين، أمام سفراء المانيا في دول العالم المختلفة.

وتطرق وزير الخارجية الألماني في كلمته، للعقوبات والرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا على تركيا، مشيرا إلى أن أوروبا تولي اهتماما بالتقدم التركي في الشأن الاقتصادي بشكل مستقر.

وأوضح وزير الخارجية الألماني، أنه سيبحث خلال الزيارة التي سيجريها الأسبوع المقبل إلى تركيا، تطورات الأوضاع الاقتصادية مع الوزراء الأتراك.

وأكد وزير الخارجية الألماني في كلمته أن ه ينبغي أن تتم فرض الرسوم والضرائب الجمركية الإضافية في إطار المفاوضات، مستنكرا أن يتم اتخاذ مثل هذه القرارات من أجل معاقبة دول أخرى.

واعتبر وزير الخارجية الألماني، ان الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على المنتجات الصينية، بأنها لا تقلق ألمانيا فحسب، بل تضر الجانب الألماني.

وأوضح وزير الخارجية الألماني، أن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي المبرم مع إيران، وفرضها لمزيد من العقوبات على طهران، أدى إلى انسحاب العديد من الشركات من السوق الإيراني، معربا عن رغبة بلاده في تقديم الدعم للشركات الراغبة في البقاء داخل السوق الإيراني.

كما وصف وزير الخارجية الألماني العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا، والتي تلقي بظلالها على التجارة بين روسيا والاتحاد الأوروبي، وتؤثر على سياسات الطاقة في أوروبا بأنه أمر غير مقبول.

وتابع وزير الخارجية الألماني انتقاده للسياسات الأمريكية، مستنكرا تهديد الرئيس الأمريكي لشركات السيارات الألمانية، والتي وصفها وزير الخارجية الألماني بأنها تجعل الشارع الأمريكي أكثر أمانا.

وأعرب وزير الخارجية الألماني أن تتحدث الدول الأوروبية بصوت واحد في مواجهة السياسات الأمريكية، حتى تكون لأوروبا ثقل في مواجهة تلك التطورات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *