مسؤول يمني يكشف عن مقتل أحد القيادات الحوثية الكبرى في غارة للتحالف العربي

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة28 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 6:54 مساءً
مسؤول يمني يكشف عن مقتل أحد القيادات الحوثية الكبرى في غارة للتحالف العربي

كشف مسؤول بالحكومة الشرعية اليمنية، اليوم الثلاثاء، الثامن والعشرين من أغسطس / آب، عن مقتل أحد لأعمام زعيم ميليشيا الحوثي، عبد الملك الحوثي، خلال غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في محافظة الحديدة اليمنية، الواقعة غرب العاصمة اليمنية صنعاء.

وعبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال المسؤول بالحكومة الشرعية اليمنية، أن عبد الكريم أمير الدين الحوثي، قتل خلال غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي في محافظة الحديدة.

وأوضح المسؤول بالحكومة الشرعية اليمنية، أن ميليشيا الحوثي تتحفظ على الإعلان عن مقتل عبد الكريم الحوثي، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل حول الحادث.

تجدر الإشارة أن ميليشيا الحوثي عادة ما تتحفظ على الإعلان عن الخسائر التي تلحق بصفوفها.

ويعد عبد الكريم أمير الدين الحوثي، أحد القيادات البارزة في ميليشيات الحوثي، والمدرج في المرتبة الثانية عشرة، في القائمة الإرهابية التي أعدتها المملكة العربية السعودية من أربعين شخصا للقيادات الحوثية.

كما يعتبر عبد الكريم أمير الدين الحوثي الرجل الأول في ميليشيا الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، وصاحب القرارات العسكرية والسياسية للميليشيات، فضلا عن تشكيله بالاشتراك مع محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية، للجناح المتطرف داخل ميليشيات الحوثي، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء، نقلا عن مصادر مقربة من ميليشيا الحوثي.

الجدير بالذكر أن التحالف العربي لإعادة الشرعية اليمنية والذي تقوده المملكة العربية السعودية، تشن غارات جوية قبل نحو ثلاث سنوات، دعما لعناصر الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية اليمنية، الموالين للرئيس اليمني الشرعي، عبد ربه منصور هادي، ضد مقاتلي ميليشيا الحوثي المدعومة من الجانب الإيراني، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء منذ شهر سبتمبر / أيلول عام 2014 بقوة السلاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *