الهيئة العامة للإحصاء تكشف ارتفاع مستوى التضخم داخل المملكة خلال يوليو الماضي

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة28 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 7:00 مساءً
الهيئة العامة للإحصاء تكشف ارتفاع مستوى التضخم داخل المملكة خلال يوليو الماضي

أظهرت البيانات الصادرة عن الهيئة السعودية العامة للإحصاء ارتفاع التضخم في المملكة العربية السعودية خلال شهر يوليو / تموز الماضي، بنسبة 2.3 بالمائة على أساس سنوي، نتيجة ارتفاع أسعار المشروبات والأغذية داخل المملكة التي تمثل نحو 18.87 بالمائة من الوزن النسبي لمستوى التضخم، بنسبة 6.7 بالمائة.

وأوضحت الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية، أن معدل التضخم في المملكة العربية السعودية خلال شهر يوليو / تموز الماضي، سجل ارتفاعا بنسبة 0.1 بالمائة على أساس شهري، ليبلغ مؤشر التضخم 107.5 نقطة، بعد أن كان عند مستوى 107.4 نقطة خلال شهر يونيو / حزيران من العام الجاري.

وبحسب البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية، فإن قطاع النقل سجل ارتفاعا في مستوى التضخم على أساس سنوي بنسبة 10.4 بالمائة، حيث يمثل قطاع النقل نحو 9.95 بالمائة من الوزن النسبي لمؤشر التضخم، كما ارتفع مؤشر التضخم في قطاع الفنادق والمطاعم الذي يمثل 6.07 بالمائة من الوزن النسبي لمؤشر التضخم، بنسبة 7.6 بالمائة.

كما أشارت بيانات الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية، أن أسعار الغاز والوقود والكهرباء ارتفعت بنسبة 2 بالمائة، مقارنة بالأسعار التي سجلت خلال شهر يوليو / تموز من العام الماضي.

فيما أظهرت تكاليف الملابس والأحذية انخفاضا بنسبة 8.3 بالمائة على أساس سنوي، حيث يمثل هذا القطاع نحو 6.23 بالمائة من مؤشر التضخم، وفق البيانات التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية.

وأظهرت ستة قطاعات ارتفاعا في مستوى التضخم على أساس شهري، من أصل اثنا عشر قطاعا يحسب على أساسها مؤشر التضخم، حيث ارتفع قطاع الترفيه والثقافة بنسبة 1 بالمائة، وقطاع الأغذية والمشروبات بنسبة 0.9 بالمائة، وقطاع الفنادق والمطاعم بنسبة 0.5 بالمائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *