أمريكا ترسل أسطولا حربيا على كوريا الشمالية

محمود حرب
سياسة
محمود حرب16 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2017 - 2:46 مساءً
أمريكا ترسل أسطولا حربيا على كوريا الشمالية

كشفت كوريا الشمالية يوم السبت عن صواريخ من نوع جديد عابرة للقارات يمكن إطلاق العديد منها من الغواصات ، في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الكورية مع جارتها كوريا الجنوبية وأيضاً الولايات المتحدة الإمريكية.

كما صرحت كوريا الجنوبية بأنها لا تصدق أن هناك صواريخاً جديدة ، هذا وصعدت واشنطن من حدة الموقف بإرسال وحدة بحرية هجومية.

وفي نفس السياق، جاء هذا العرض العسكري للصواريخ بعيدة المدى في العاصمة بيونغيانغ ، بمناسبة ذكرى وفاة إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية ، هذا وكان العرض عبارة عن مجموعة من الصواريخ البالستية ونوع آخر من طراز بوكوك سونغ وصواريخ يصل مداها الى 1000 كيلو متر .

هذا وصرحت كوريا الجنوبية أن مثل هذه الصواريخ لا تمتلكها كوريا الشماية وفق ما نقلته وكالة رويترز ، كما قال المراقبون أن الشماليين قد يستغلون الذكرى لإجراء تجربة بالستية جديدة  ، وأفادت رويترز أيضاً بتوتر العلاقات بين الصين وكوريا الشمالية في الآونة الأخيرة وهو ما تجلى بعدم حضور أي مسؤول صيني للعرض العسكري .

وهنا قال الرجل الثاني في النظام الكوري الشمالي أنهم مستعدون للحرب بكافة أشكالها سواء كانت حربا نووية أو حربا شاملة على حد وصفه ، هذا وإرتفع توتر كوريا الشمالية في الأيام الأخيرة بعد تصريح ترامب الأخير والذي قال فيه ” كوريا الشمالية مشكلة يجب أن تحل ” وقام بإرسال أسطول حربي جوي وبحري إلى شبه الجزيرة الكورية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *