وفاة السيناتور الأمريكي الجمهوري البارز جون ماكين عن عمر يناهز 81 عاما

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة26 أغسطس 2018آخر تحديث : الأحد 26 أغسطس 2018 - 3:38 مساءً
وفاة السيناتور الأمريكي الجمهوري البارز جون ماكين عن عمر يناهز 81 عاما

شهد أمس السبت الخامس والعشرين من أغسطس / آب وفاة السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين المرشح السابق لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2008، عن عمر يناهز 81 عاما ، نتيجة إصابته بمرض سرطان الدماغ منذ الصيف الماضي.

وأصدر مكتب السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين بيانا أوضح أن ماكين توفي بين أفراد أسرته، بعد ظهر أمس السبت بالتوقيت المحلي الأمريكي.

الجدير بالذكر أن أسرة السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين قد أعلنت أول أمس الجمعة، أن ماكين لن يستمر في تناول علاج مرض السرطان، وهو الأمر الذي فسرته وسائل إعلام أمريكية بأن ماكين قد اقترب من حافة الموت.

وعقب الإعلان عن وفاة السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين، نشر عدد من رجال السياسة الأمريكية رسائل تعزية لنعي السيناتور ماكين.

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة لتعزية أسرة السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين، موضحا خلالها مشاطرته الحزن والأسى مع اسرة ماكين.

كما أعرب مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، عن خالص تعازيه في وفاة السيناتور ماكين، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

عقب وفاته، نشر الساسة الأمريكيون رسائل تعزية نعوا فيها ماكين.

من جانبه أصدر الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، بيانا لنعي السيناتور الأمريكي جون ماكين، موضحا خلاله أن ماكين كان يتمتع بمكانة كبيرة في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار أوباما في بيانه أنه سيذكر السيناتور ماكين دائما بامتنان.

ويعتبر السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين، من أبرز زعماء الحزب الجمهوري الأمريكي خلال السنوات الماضية، حيث كان مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية التي أجريت عام 2008، والتي فاز فيها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

كما يعد السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين، من أكثر زعماء الحزب الجمهوري انتقادا لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي ينتمي أيضا إلى الحزب الجمهوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *