تواتر الأحاديث حول زيارة مرتقبة للرئيس الروسي إلى المملكة العربية السعودية

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة24 أغسطس 2018آخر تحديث : الجمعة 24 أغسطس 2018 - 7:54 مساءً
تواتر الأحاديث حول زيارة مرتقبة للرئيس الروسي إلى المملكة العربية السعودية

قال ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم الجمعة الرابع والعشرين من أغسطس / آب، أنه لا يستبعد قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بزيارة المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أنه جار العمل مع سلطات المملكة العربية السعودية للتنسيق حول هذا الأمر.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي خلال معرض رده على أسئلة الصحفيين، حول إمكانية قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة المملكة العربية السعودية، أن هذا الأمر من صلاحيات الرئيس الروسي، إلأا أنه أوضح في الوقت ذاته أن تلك الزيارة واردة بالمنطق، كون تلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعوة رسمية من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، للقيام بزيارة إلى المملكة العربية السعودية.

تجدر الإشارة أن نائب وزير الخارجية الروسي قد التقى بالسفير السعودي لدى روسيا، رائد بن خالد قرملي، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، الذي أشار إلى أنه تم تبادل وجهات النظر بين السفير السعودي لدى روسيا ونائب وزير الخارجية الروسي، حول عدد من قضايا منطقة الشرق الأوسط، والأوضاع الراهنة على الساحة السورية واليمن ومنطقة الخليج العربي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قد تلقى في أكتوبر / تشرين الأول من العام الماضي، دعوة رسمية من العاهل السعودي، خلال استقباله في الكرملين، لزيارة المملكة العربية السعودية، لمواصلة المشاورات الروسية السعودية على أعلى مستوى.

يذكر أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وروسيا، قد شهدت خلال العامين الماضيين تطورا كبيرا، ازدادت قربا وعمقا عقب الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان في الثلاثين من مايو / أيار من العام الماضي، في أعقاب توليه منصب ولي العهد، إلى روسيا تلبية لدعوة الرئيس الروسي، وعقده لمباحثات مع بوتين خلال تلك الزيارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *