الولايات المتحدة تشكر تركيا لتوقيف المتهمين في تنفيذ الاعتداء على مبنى السفارة في أنقرة

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة21 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 7:00 مساءً
الولايات المتحدة تشكر تركيا لتوقيف المتهمين في تنفيذ الاعتداء على مبنى السفارة في أنقرة

أعربت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العاصمة التركية أنقرة، عن شكرها للسلطات التركية، التي تمكنت من توقيف الشخصين اللذين قاما بتنفيذ عملية الاعتداء الذي استهدف مبنى السفارة الأمريكية في أنقرة فجر أمس الإثنين.

وأصدرت السفارة الأمريكية في أنقرة، بيانا قدمت خلاله الشكر للسلطات التركية وقوات الأمن التي تمكنت من القبض على منفذي الهجوم الذي استهدف مبنى السفارة الأمريكية، في وقت قصير وبشكل احترافي.

وأشادت السفارة الأمريكية لدى العاصمة التركية أنقرة في بيانها، بالدعم الأمني والحماية التي وفرتها السلطات التركية للبعثة الدبلوماسية.

وكانت سلطة ولاية أنقرة، قد أعلنت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، الحادي والعشرين من أغسطس / آب، عن إلقاء قوات الأمن التركية القبض على منفذي الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية في الولاية، حيث اعترفا هذين الشخصين بارتكاب الحادث.

وأوضحت ولاية أنقرة في بيانها، أن الشرطة التركية عثرت على مسدس من عيار تسعة مللي مع الشخصين، بجانب السيارة التي استخدمت في تنفيذ الاعتداء.

وبحسب البيان الصادر عن ولاية أنقرة، فإن هذين الشخصين مسجلين لدى الشرطة التركية بعدد من الجرائم، التي تباينت ما بين تعاطي المواد المخدرة وسرقة السيارات.

الجدير بالذكر أن مجهولين قاموا في وقت مبكر من صباح أمس الإثنين، العشرين من أغسطس / آب، بإطلاق النار من خلال سيارة يقودونها، باتجاه مبنى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة التركية انقرة.

وأصدرت ولاية انقرة بيانا حول الحادث، أوضح أن هذا الإعتداء لم يسفر عنه وقوع أي خسائر بشرية.

وأشار بيان ولاية أنقرة، أن مجموعة من الأشخاص لم تحدد هوياتهم، قاموا في حوالي الساعة الخامسة والنصف من صباح الإثنين، بتوقيت أنقرة، بإطلاق ستة أعيرة نارية باتجاه نقطة حماية على البوابة الخاصة بمبني السفارة الامريكية في الولاية.

وبحسب بيان ولاية أنقرة، فإن ثلاثة رصاصات أصابت البوابة الحديدة للمبنى، وشباك زجاجي، دون أن سفر هذا الاعتداء عن وقوع خسائر بشرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *