رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يشيد بمواقف ترامب ومستشار أمنه الداعم لإسرائيل

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة20 أغسطس 2018آخر تحديث : الإثنين 20 أغسطس 2018 - 7:22 مساءً
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يشيد بمواقف ترامب ومستشار أمنه الداعم لإسرائيل

أعرب بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عن تقديره لالتزام الولايات المتحدة الأمريكية المستمر، في الحفاظ على التفوق العسكري النوعي لجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، العشرين من شهر أغسطس / آب، خلال اللقاء الذي جمعه بجون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي، في مقر إقامة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بمدينة القدس المحتلة.

وأصدر مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بيانا، أوضح خلاله ان نتنياهو أعرب عن ترحيبه باستضافة مستشار الأمن القومي الأمريكي للمرة الثانية في مدينة القدس، خاصة وأن زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى القدس، جاءت بعد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة موحدة للاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد بيان مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بمستشار الأمن القومي الأمريكي، والذي وصفه البيان بأنه بطل التحالفات الأمريكية الإسرائيلية الثابت داخل الإدارة الأمريكية، منذ عدة عقود.

وتابع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي في البيان، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد الصديق والحليف الأقوى للاحتلال الإسرائيلي، كما أن الاحتلال الإسرائيلي يعد الحليف والصديق الأقوى للولايات المتحدة.

ووجه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، خلال لقائه بمستشار الأمن القومي الأمريكي، الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على قراره بانسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي المبرم بين الدول الكبرى وإيران.

تجدر الإشارة أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت في وقت سابق عن انسحابها من الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى الدولية الكبرى التي تضم (الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا والمانيا) في صيف عام 2015، مع الحكومة الإيرانية، لرفع العقوبات المفروضة على إيران، مقابل ضمان عدم امتلاك إيران للأسلحة النووية.

وشدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي على ضرورة أن نقوم الولايات المتحدة الامريكية بفرض المزيد من العقوبات على إيران والدول التي تتعامل معها.

كما أشاد نتنياهو بالموقف الأمريكي الداعم للاحتلال الإسرائيلي، خاصة منذ تنصيب ترامب كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *