ما يقرب من مليوني حاج يصلون مكة المكرمة في يوم التروية قبل الصعود إلى عرفة

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة19 أغسطس 2018آخر تحديث : الأحد 19 أغسطس 2018 - 6:57 مساءً
ما يقرب من مليوني حاج يصلون مكة المكرمة في يوم التروية قبل الصعود إلى عرفة

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، التاسع عشر من أغسطس / آب، أن أعداد حجاج بيت الله الحرام الذين وصلوا إلى مكة المكرمة، حتى ظهر اليوم الثامن من شهر ذي الحجة لعام 1438 هجرية، وهو يوم التروية، بلغت نحو مليونا و966 ألف و461 حاجا.

ووفق الإحصاءات التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية، أعداد حجاج بيت الله الحرام من داخل المملكة العربية السعودية، بلغت 207 ألفا و927 حاجان دون أن تعطي الهيئة العامة للاستعلامات بالمملكة تفاصيل عن أعداد الحجاج من مواطني المملكة أو المقيمين بها.

من جانبها، قامت وكالة الأناضول للأنباء بدراسة تلك الأرقام، التي أوضحت أن أعداد حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، بلغت مليون و758 ألف و534 حاج، وهي النسبة التي تشكل 89.4 في المائة من أعداد حجاج بيت الله الحرام، لموسم الحج لهذا العام.

كما أوضحت وكالة الأناضول للأنباء، أن تلك الأرقام تشير إلى وجود نسبة ارتفاع طفيفة في أعداد حجاج بيت الله الحرام، خلال موسم الحج الجاري، عن أعداد الحجاج في موسم الحج الماضي، والتي بلغت وفق تقارير سعودية رسمية نحو مليون و958 ألف و449 حاجا.

وأشارت الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية، أنه سيتم مساء غد الإثنين، وهو يوم عرفة، الإعلان عن الأرقام الرسمية لحجاج بيت الله الحرام، في موسم الحج الجاري، وبيان الأعداد الرسمية للحجاج من داخل المملكة العربية السعودية، أو القادمين من خارج المملكة.

ويواصل حجاج بيت الله الحرام في التوافد على مشعر منى، لقضاء يوم التروية والمبيت بها، قبل الصعود على جبل عرفات، لأداء ركن الحج الأعظم.

ويعتبر يوم التروية هو أول أيام الحج الستة المعروفة، والتي تضم يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق الثلاثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *