فرنسا تأتي في صدارة تصنيف الفيفا … والمنتخب السعودي يتراجع للمركز السبعين

عُمر ديبة
رياضة
عُمر ديبة16 أغسطس 2018آخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2018 - 11:55 مساءً
فرنسا تأتي في صدارة تصنيف الفيفا … والمنتخب السعودي يتراجع للمركز السبعين

تمكن المنتخب الفرنسي، اليوم الخميس، السادس عشر من أغسطس / آب من احتلال صدارة التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بعد غياب عن المركز الأول دام نحو 16 عاما، فيما تراجع ترتيب المنتخب السعودي ثلاثة مراكز ليحتل المركز السبعين في تصنيف الفيفا.

وصعد المنتخب الفرنسي، مدفوعا بفوزه في بطولة كأس العالم لكرة القدم، إلى صدارة التصنيف، حيث كان يحتل المنتخب الفرنسي المركز السابع في التصنيف السابق، الصادر عن الفيفا خلال شهر يونيو / حزيران الماضي، بعدما حصد 1726 نقطة بفوزه بكأس بطولة العالم لكرة القدم، والتي أقيمت مؤخرا في روسيا.

فيما تراجع المنتخب الألماني، الذي كان يحتل صدارة التصنيف السابق، إلى المركز الرابع عشر، وذلك عقب خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات في بطولة كأس العالم.

كما شهد تصنيف المنتخبات الصادر اليوم عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، دخول كل من منتخبات كرواتيا والدنمارك وانجلترا وأوروجواي، إلى المراكز العشر الأولى، فضلا عن صعود المنتخب السويدي 11 مركزا، ليحتل المركز الثالث عشر.

كما احتل المنتخب الروسي المركز 49، بعد صعوده 21 مركزا.

وبالمقابل، أصبح المنتخب المصري لكرة القدم هو أكثر المنتخبات تراجعا، حيث انتقل من المركز 45، إلى المركز 65 في التصنيف الدولي، ليتراجع 20 مركزا، يحتل بها المركز الحادي عشر إفريقيا، والثالث بين المنتخبات العربية، خلفا للمنتخبين التونسي والمغربي.

وعلى الرغم من تراجع المنتخب التونسي إلى المركز الرابع والعشرين، فإنه ما زال في يحتل الصدارة في قائمة المنتخبات الأفريقية والعربية.

واحتلت منتخبات فرنسا وبلجيكا والبرازيل وكرواتيا وأوروجواي وانجلترا والبرتغال وسويسرا وإسبانيا والدنمارك، صدارة تصنيف الفيفا بالترتيب.

فيما تقاسم كلا من منتخبي تونس والسنغال المركز الرابع والعشرين، ليأتيا في صدارة المنتخبات الأفريقية.

بينما احتل المنتخب الإيراني صدارة المنتخبات الأسيوية، تبعه المنتخب الأسترالي والياباني والكوري الجنوبي والمنتخب السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *