وزير العمل السعودي يستلم عدة مبادرات من القطاع الخاص للحد من البطالة

خالد الشمري
إقتصاد
خالد الشمري15 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 12:16 مساءً
وزير العمل السعودي يستلم عدة مبادرات من القطاع الخاص للحد من البطالة

إستلم علي الغفيص وزير العمل في المملكة العربية السعودية مبادرات من طرف القطاع الخاص في البلاد يوم أمس الخميس وذلك للحد من معدلات البطالة في المملكة.

وخلال اللقاء الذي جمع الوزير مع رجال الأعمال السعوديين مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض تم عرض العديد من المبادرات المقدمة من طرف الغرفة على غرار مواءمة مخرجات التعليم مع ما يطلبه سوق الشغل في القطاع الخاص.

وللإشارة ، فقد إرتفع معدل البطالة بين مواطني المملكة إلى 12.3 بالمئة في الربع الرابع من سنة 2016 مقارنة بنسبة 12.1 بالمئة في الربع الثالث.

ومن بين الأمور التي تتوفر في المبادرات قيم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بجرد ميداني للمنتسبين من أجل تحديد المهن والوظائف التي يستحقها القطاع الخاص.

وتتضمن المبادرات تبني مشاريع مشتركة من أجل دعم روح المبادرة بالنسبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير وأيضا إستثمار المشاريع العملاقة الموجودة في الوقت الحالي وفي المستقبل في توطين الوظائف.

وجدير بالذكر ، فقد قام فهد التخيفي رئيس الهيئة العامة للإحصاء في المملكة بالإعلان عن وصول معدل البطالة في البلاد بشكل جملي إلى نسبة 5.6 بالمئة من مواطنين وأجانب.

وأضاف الوزير أن عدد العاملين من المواطين في السعودية وصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين شخص في حين أن عدد العاملين من الأجانب وصل إلى ما يقترب من الـ 11 مليون شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *