مسؤول إسرائيلي سابق يصف دعوات إعادة احتلال قطاع غزة بـ “السخافة”

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة15 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 7:17 مساءً
مسؤول إسرائيلي سابق يصف دعوات إعادة احتلال قطاع غزة بـ “السخافة”

وصف يعكوف عاميدرور، الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي بالاحتلال الإسرائيلي، دعوات إعادة قيام الاحتلال الإسرائيلي باحتلال قطاع غزة، بالأمر “السخيف”

وجاءت تصريحات الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي بالاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الخامس عشر من أغسطس / آب، ردا على دعوات عدد من السياسيين الإسرائيليين، بإعادة احتلال قطاع غزة، واصفا هذا الأمر بالسخافة.

وأوضح الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي بالاحتلال الإسرائيلي، أن الداعين لمثل هذا الأمر لا يدركون ما يقولونه، مضيفا أنه حالة قيام الاحتلال الإسرائيلي بإعادة احتلال قطاع غزة، فإنه سيكون مسؤولا في أعقاب تلك الخطوة عن الأمور في قطاع غزة، وعن مليوني شخص.

تجدر الإشارة أن عددا من المسؤولين السابقين والحاليين بالاحتلال الإسرائيلي، قد وجهوا دعوات بإعادة اجتياح قطاع غزة.

حيث صرح إيهود باراك، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي السابق، بأنه يمكن تقويض حكم حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، عبر إعادة اجتياح القطاع، مشيرا إلى أنه تم بحث هذا الأمر قبل ذلك خلال عام 2011.

كما دعا يوفال شتاينتس، وزير الطاقة بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، بداية الأسبوع الجاري، إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي بإعادة احتلال قطاع غزة، القضاء على حكم حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وبحسب الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي بالاحتلال الإسرائيلي، فإن تسوية الأمور بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، يمكن أن يتم عبر تقديم الضمانات لحركة حماس، بعدم إلحاق الضرر بقدراتها العسكرية خلال فترة التهدئة، مشيرا أنه يجب على الاحتلال الإسرائيلي أن يعزز من قدراته العسكرية، من أجل كبح جماح تعاظم القدرة العسكرية لدى حماس.

الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام التابعة للاحتلال الإسرائيلي كشفت عن توقعات بإيجاد تسوية بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، عبر تخفيف القيود المفروضة على القطاع، مقابل إنهاء حالة التوتر بين الجانبين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *