تعافي مؤشر عدد من البورصات العربية عقب تكبدها خسائر حادة خلال الأيام الماضية

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة14 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 10:47 مساءً
تعافي مؤشر عدد من البورصات العربية عقب تكبدها خسائر حادة خلال الأيام الماضية

تمكنت البورصات العربية اليوم الثلاثاء، الرابع عشر من أغسطس / آب، من استرداد جزءا من عافيتها في تعاملات اليوم، عقب الخسائر الحادة التي تكبدتها البورصات العربية على مدى الأيام القليلة الماضية، جراء حالة التوتر التي تشهدها التجارة العالمية.

وقال مدير إدارة البحوث الفنية لدى شركة أرباح السعودية لإدارة الأصول، مروان الشرشابي، أن البورصة شهدت تعافيا جزئيا اليوم الثلاثاء، نتيجة انحسار حالة المخاوف حيال التوترات العالمية، مشيرا إلى أنه يجب الاستمرار في مراقبة تطورات أوضاع الأسواق.

وقالت وكالة الأناضول التركية للأنباء، نقلا عن الشرشابي، أن أسواق النفط العالمية شهدت حالة من الصعود، وهو الأمر الذي حسن من معنويات المستثمرين وحفزهم من جديد على الإقدام على عمليات الشراء.

وكانت عقوم خام برنت القياسي الآجلة، تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول، قد ارتفعت بحلول الساعة 12:23 بتوقيت جرينتش، بنسبة 1.28 بالمائة، أي ما يعادل 93 سنتا، وبذلك يصل سعر برميل خام برنت إلى 73.54 دولار.

كما ارتفعت عقود خام نايمكس الأمريكي الآجلة، تسليم شهر سبتمبر / أيلول، بنسبة 0.86 بالمائة، أي ما يعادل نحو 81 سنتا، ليصل سعر البرميل إلى 68.01 دولار.

وحلت البورصة القطرية في صدارة الأسواق الرابحة، حيث ارتفعت مؤشر البورصة القطرية بنحو 0.86 بالمائة، أي نحو 9638 نقطة، نتيجة ارتفاع البنوك بنسبة 0.99 بالمائة، وقطاع العقارات بنسبة 1.03 بالمائة.

كما ارتفعت بورصة العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بنسبة 0.61 بالمائة، أي بنحو 4830 نقطة، جراء صعود أسهم شركة اتصالات بنسبة 0.6 بالمائة، وأبو ظبي الأول بنسبة 0.73 بالمائة، وأسهم الدار بنسبة 3.6 بالمائة.

كما ارتفعت مؤشر بورصة المملكة العربية السعودية، التي تعد البورصة الأكبر في العالم العربي، حيث أدت مكاسب عدد من الأسهم القيادية في قطاعي الاتصالات والمصارف، إلى ارتفاع مؤشر تأسي بنسبة 0.26 بالمائة.

وفيما ارتفع مؤشر بورصات دبي والأردن والكويت بنسب متفاوتة، شهدت البورصة المصرية وبورصة البحرين وبورصة مسقط، انخفاصا في مؤشرها الرئيسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *