السلطات السعودية تحذر مواطني المملكة والمقيمين من التعامل في العملات الرقمية

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة12 أغسطس 2018آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:38 مساءً
السلطات السعودية تحذر مواطني المملكة والمقيمين من التعامل في العملات الرقمية

أصدرت اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من المتاجرة في سوق الأوراق المالية بالأوراق المالية الغير مرخصة “الفوركس”، داخل المملكة العربية السعودية، من الاستثمار أو التعامل في العملات الرقمية الافتراضية، والتي تحمل عدد من العواقب السلبية المختلفة للمتعاملين بها، فضلا عن المخاطر العالية المحيطة بالتعامل بتلك العملات، خاصة وأنها غير خاضعة للرقابة من قبل الأجهزة الرقابية في المملكة العربية السعودية.

وأصدرت اللجنة اليوم الأحد، الثاني عشر من أغسطس / آب، بيانا أكدت خلاله أن العملات الافتراضية التي يتم التعامل بها في سوق العملات والتي ظهرت مؤخرا، والتي تعد عملة البتكوين من بينها، لا تعتبر عملات معتمدة داخل المملكة العربية السعودية.

وأشار بيان اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من المتاجرة في سوق الأوراق المالية، إلى أن مزاعم عدد من المواقع التي تعمل على الترويج للاستثمار في تلك العملات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت، على أنها تحمل ترخيصا من الجهات الرسمية السعودية، هي مزاعم غير صحيحة.

ودعت اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من المتاجرة في سوق الأوراق المالية، في بيانها عموم مواطني المملكة العربية السعودية، والأفراد المقيمين داخل المملكة إلى عدم الانسياق وراء نلك الدعوات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، التي تروج للاستثمار في العملات الرقمية، مقابل وعود وهمية لتحقيق مكاسب مالية.

وأوضحت اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من المتاجرة في سوق الأوراق المالية، في بيانها إلى أن تلك المواقع تقوم بتوقيع عقود وهمية وتعمل على تحويل الأموال إلى جهات غير معروفة.

تجدر الإشارة أن اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من المتاجرة في سوق الأوراق المالية، أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا بتشكيلها، والتي يترأسها هيئة السوق المالية، وتضم في عضويتها كلا من وزارة الداخلية، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الإعلام، ومؤسسة النقد العربي السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *