إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي من طرف كتيبة تدعى أبو بكر الصديق في ليبيا

الوليد خضاورية
سياسة
الوليد خضاورية11 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 11 يونيو 2017 - 10:22 مساءً
إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي من طرف كتيبة تدعى أبو بكر الصديق في ليبيا

قامت إحدى الجماعات الليبية المسلحة بالإعلان عن إطلاق سراح نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي سيف الإسلام ،وذلك بعد إحتجازه منذ شهر نوفمبر تشرين الثاني من سنة 2011 ، في مدينة الزنتان غرب البلاد

وأعلنت الجماعة التي تطلق على نفسها كتيبة أبو بكر الصديق ، إطلاق سراح سيف الإسلام يوم الجمعة 9 يونيو حزيران مساءا الموافق لـ 14 رمضان ، وذلك في منشور على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

وذكرت الجماعة المسلحة أن الخطوة التي قامت بها بإخراج سيف الإسلام كانت قد جاءت إستنادا على طلب من الحكومة الإنتقالية الموجودة في شرق ليبيا ، والتي قامت بعرض العفو عن سيف الإسلام القذافي سابقا.

إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي

وللإشارة ، فإن العديد من الجماعات المعارضة للحكومة الليبية الموجودة في العاصمة طرابلس ، والتي تتلقى دعما من الأمم المتحدة ، تتقاسم السيطرة على مدينة الزنتان.كما أشارت تقارير أخرى إلى أن الأخبار التي تحدثت عن إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي ليست دقيقة.

وفي صورة صحة الأخبار التي تحدث عن خروج سيف الإسلام ، فإن هذا الأمر سيكون عنصرا جديدا في المعادلة الليبية ، خصوصا وأن نجل القذافي كان يمثل وريث أبيه في الحكم في ليبيا قبل إندلاع الثورة الليبية في سنة 2011 ، والإطاحة بنظام معمر القذافي ، ولديه الكثير من المؤيدين داخل ليبيا في الوقت الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *