إشتباكات في الجانب الغربي من الموصل ومصرع مفتي تنظيم الدولة الإسلامية

سياسة
الوليد خضاورية14 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إشتباكات في الجانب الغربي من الموصل ومصرع مفتي تنظيم الدولة الإسلامية

خاضت القوات العراقية إشتباكات في وسط المدينة القديمة في جانب الموصل الغربي ، تضمنها كر وفر مع مسلحين تنظيم الدولة الإسلامية حسب مصادر أمنية مطلعة.

كما لقي المفتي العام للتنظيم مصرعه بقصف صاروخي في غرب المدينة بالقرب من المستشفى الجمهوري ، وذلك حسب مصادر في الشرطة العراقية.

ويعتبر تقدم القوات العراقية بطيئا وذلك بسبب وضع مقاتلي التنظيم للعديد من العبوات الناسفة في الأحياء القديمة من المدينة ، مع إنتشار للقناصين فوق أسطح المباني.

وفي تصريحات اليوم الجمعة ، ذكر الفريق رائد جودت قائد الشرطة الإتحاد العراقية أن عبد الله يونس البدراني المفتي العام للتنظيم المعروف بإسم أبو أيوب العطار كان قد قتل في جانب الموصل الغربي بالقرب من المستشفى الجمهوري.

كما ذكر القائد أن عبد القادر محمود الحمدوني قتل هو الآخر رفقة قاض شرعي آخر من المسؤولين على الهيئة العليا التي تشرف على معسكرات التنظيم.

وجدير بالذكر ، فقد أعلن الجيش العراقي سيطرته على مدخل المدينة الغربي ، في الوقت الذي تحدث فيه الفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد الحملة العسكرية في الموصل ، أن الجيش تمكن من إستعادة السيطرة على عدة قرى من قبضة التنظيم في الجانب الغربي ، بالإضافة إلى إحكام السيطرة على ضفة نهر دجلة جنوبا.وللإشارة فإن الإشتباكات تدور في محيط مسجد النور في المدينة القديمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *