إصطفاف قيادات يمنية جنوبية خلف شرعية عبد ربه منصور هادي

محمود حرب
سياسة
محمود حرب13 مايو 2017آخر تحديث : السبت 13 مايو 2017 - 9:30 مساءً
إصطفاف قيادات يمنية جنوبية خلف شرعية عبد ربه منصور هادي

القيادات اليمنية الجنوبية تنفي علاقتها بما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي والذي أعلن تشكيله قبل يومين محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي كما يأتي بعد بيان الحكومة اليمنية الذي يطالب الشخصيات الواردة أسماؤها في البيان تأسيس المجلس بإعلان موقفها.

وصرح المهندس لطفي باشريف وزير الإتصالات إنه لا علاقة له بالمجلس مؤكداً وقوفه مع الحكومة الشرعية الممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي كما أكد إستمراره في منصبه بالحكومة اليمنية برئاسة أحمد عبيد بن دغر وشدد على أنه مع المبادرة الخليجية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني والقرار الأممي2216.

ومن جهته نفى عبد الله آل عفرار رئيس المجلس المحلي العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى أن يكون ضمن المجلس مجدداً دعمه للرئيس عبد ربه منصور هادي هذا كما أكد أحمد حامد لملس محافظ شبوة الذي ورد إسمه فيما سمي المجلس الإنتقالي الجنوبي ووقوفه بجانب شرعية الرئيس هادي والتحالف العربي.

وفي سياق آخر قال أحد أكبر مشايخ محافظة شبوة عوض الوزير العولقي أن أبناء المحافظة يقفون مع الشرعية الدستورية وإن قبائلها لن تقبل بالخروج عن شرعية الدولة تحت مسميات مجالس إنقلابية.

وفي سياق متصل قال عمرو بن حبريش الوكيل الأول لمحافظة حضرموت إن الموقف المنسوب لحضرموت إزاء المجلس لا يمثل أبناء المحافظة لأنهم مع الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس هادي هذا كما سبق أن رفضت الرئاسة اليمنية تشكيل “المجلس الإنتقالي الجنوبي” كما دعت في البيان كل من وردت أسماؤهم في بيان تأسيسه إلى إعلان موقف واضح وصريح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *