مقتل 14 شخصا في قصف للتحالف الدولي على منزل في وسط الغرب الموصل

الوليد خضاورية
سياسة
الوليد خضاورية4 مارس 2017آخر تحديث : السبت 4 مارس 2017 - 5:43 صباحًا
مقتل 14 شخصا في قصف للتحالف الدولي على منزل في وسط الغرب الموصل

في الوقت الذي تستعد فيه القوات العراقية بعد سيطرتها على حي الجولان لدخول حي المنصور الذي يسيطر عليه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ، قُتل 14 شخصا من بينهم أطفال ونساء بقصف جوي لأحد المنازل في منطقة النبي شيت وسط غرب مدينة الموصل شمال العراق حسب ما ذكره شهود عيان.

وتواجه قوات مكافحة الإرهاب مقاومة من مسلحي تنظيم الدولة أثناء التقدم نحو حي المنصور حسب ما ذكرته مصادر في الجيش العراقي.

وقد إستعادت القوات في وقت سابق من يوم الجمعة حي وادي حجر وذلك في بيان صادر من قيادة العمليات العسكرية وهو يعتبر الحي الرابع في غرب مدينة الموصل الذي تسيطر عليه القوات العراقية.

وذكرت مصادر عسكرية أن المعارك الدائرة في محاور القتالي التي تتبع قوات الرد السريع والشرطة الإتحادية بالقرب من نهر دجلة قد تراجعت حدتها.

وقد تدخلت طائرات التحالف الدولي جوا من خلال القصف بسبب الهجمات المكثفة من طرف تنظيم الدولة بإستخدام العربات المفخخة والتي بلغ عددها عشرين عربة ملغومة في مواجهة محاولات تقدم القوات العراقية في غرب مدينة الموصل.

وقد نجح الجيش العراقي في السيطرة على عدة مناطق مهمة في جانب الموصل الغربي ومن بين أهمها مطار المدينة وأحياء الجوسق والمأمون والطيران إضافة إلى معسكر الغزلاني.وجدير بالذكر ، فإن القوات العراقية تعمل على إستعادة غرب الموصل منذ 19 فبراير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *