غارات جديدة على أحياء دمشق قبل يوم من إتفاق أستانا لخفض التصعيد في سوريا

محمود حرب
2017-05-05T18:44:11+03:00
سياسة
محمود حرب5 مايو 2017آخر تحديث : الجمعة 5 مايو 2017 - 6:44 مساءً
غارات جديدة على أحياء دمشق قبل يوم من إتفاق أستانا لخفض التصعيد في سوريا

شهدت أحياء دمشق قصف عنيف من قبل قوات النظام السوري وفي ريف درعا وحما قبل يوم من سريان إتفاق أستانا لخفض التصعيد في عدد من المحافظات السورية كما أعلن فصيل جيش الإسلام من طرف واحد وقف الإقتتال في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

هذا وقال ناشطون أن الجيش السوري شن هجوم بطائرات حربية اليوم الجمعة على حي القابون الذي يتعرض إلى جانب حيي برزة وتشرين لحملة عسكرية منذ أسابيع كما أضافوا أن أربعة صواريخ أطلقت دفعة واحدة خلال إحدى الغارات.

وأفاد الناشطون إن إشتباكات عنيفة وقعت اليوم في أطراف حي القابون عقب محاولة جديدة لقوات النظام لإقتحام الحي وأضافوا أن المعارضة المسلحة تمكنت من صد الهجوم كما تمكنت قوات الناظام السوري المدعومة من الطيران الروسي والمليشيات الأجنبية من فصل حي برزة عن حي القابون ويقع هذا الحيان بالإضافة لحي تشرين بين وسط دمشق والغوطة الشرقية.
وفي نفس السياق نقل مصدر إعلامي مطلع أن قوات بشار الأسد قصفت اليوم بالمدفعية مدينة اللطامنة التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بريف حماة الشمالي وأضاف أن القصف أحدث أضرارا مادية.
هذا وتعد مدينة اللطامنة ومعظم مناطق ريف حماة الشمالي ضمن إتفاق تخفيف التصعيد الذي وقعته أمس الدول الراعية لوقف إطلاق النار في سوريا تركيا وإيران وروسيا خلال الجولة الرابعة لمحادثات أستانا السورية الذي يفترض بدء سريانه يوم غد السبت.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *