إنضمام قيادات فلسطينية في سجون الإحتلال لإضراب الكرامة

محمود حرب
سياسة
محمود حرب3 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 8:05 مساءً
إنضمام قيادات فلسطينية في سجون الإحتلال لإضراب الكرامة

إنضمام أكثر من خمسين أسيراً في سجون الإحتلال الإسرائيلي للإضراب عن الطعام غداً الخميس وفي مقدمتهم عدد من قيادات الأسرى من مختلف الفصائل الفلسطينية وفق ما أعلنته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية.

هذا ودعت القوى السياسية خلال مؤتمر صحفي عقد بالتزامن في مدينة غزة ومدينة رام الله الشعب الفلسطيني لمتابعت ومواصلة كافة أشكال الدعم والإسناد للأسرى في إضرابهم عن الطعام المتواصل منذ 17 أبريل نيسان الماضي.

وفي السياق نفسه طالبت اللجنة الأمة العربية والإسلامية والجاليات الفلسطينية ” كل أحرار العالم في كل مناطق الشتات إلى توسيع شبكة إسناد ودعم أسرانا الأبطال في قضيتهم العادلة”.

كما قرر الأسير أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية الإنظمام إلى الإضراب ونائل البرغوثي وعميد الأسرى الفلسطينيين وعباس السيد نائب الهيئة العليا لأسرى حركة حماس وزيد بسيسي رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد والصحفي محمد القيق وقيادات أخرى.

وأعتبر عيسى قراقع رئيس هيئة الأسرى والمحررين خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة رام الله أن إضراب الأسرى ينهي الإنقسام الفلسطيني ويشكل خطوة في طريق الوحدة الوطنية خاصتاً بعد إنضمام قيادات الفصائل الفلسطينية داخل السجونن للإضراب”.

ومن جهته أوضح وصفي قبها وزير الأسرى السابق إعلان قيادات الحركة الأسيرة خوض الإضراب “رسالة للإحتلال الإسرائيلي أن المعتقلين المضربين تقف وراءهم كل الفصائل الفلسطينية موحدة ولن تسمح بالإستفراد بهم” وفق قوله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *