“داعش” يتبنى التفجير بالعاصمة الأفغانية كابل

محمود حرب
سياسة
محمود حرب3 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 7:26 مساءً
“داعش” يتبنى التفجير بالعاصمة الأفغانية كابل

شهدت العاصمة الأفغانية كابل هجوماً مسلحاً إستهدف رتلاً لقوات حلف شمال أطلسي الناتو كما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسؤوليته عن الهجوم وقد أسفر الهجوم عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح 25 آخرين بينهم ثلاثة جنود أميركيين.

وقال التنظيم في بيان أوردته وكاله إعلامية تابعة له إن أحد عناصره فجر سيارته المفخخة اليوم الأربعاء ضد رتل للقوات الأميركية قرب سفارة واشنطن في كابل وأضاف أن “ثمانية جنود أميركيين على الأقل قتلوا نتيجة التفجير كما أصيب آخرون”.

وفي السياق نفسه قال مسؤولو قطاع الصحة بكابل إن القتلى الثمانية مدنيون وإن 28 شخصاً على الأقل أصيبوا في الإنفجار هذا وأفادت متحدث بإسم القوات الأميركية هناك أن ثلاثة جنود تابعين لقوات الحلف أصيبوا في الهجوم بجروح غير خطيرة وحالتهم مستقرة ولم يكشف عن جنسياتهم.

هذا كما وقع الإنفجار بستخدام سيارة مفخخة في الصباح الباكر قرب مقر السفارة الأميركية بكابل ومقر بعثة الناتو في إحدى أكثر المناطق إزدحاماً بالعاصمة وأستهدف الإنفجار حاملات جند مدرعة لحلف الناتو كانت تمر قرب السفارة.

وفي سياق آخر يستخدم حلف شمال الأطلسي عربات مدرعة مصممة لمقاومة التفجيرات من أجل نقل قواته داخل العاصمة الأفغانية مع العلم أن حركة طالبان قد حذرت وتوعدت من جهتها إستهداف  القوات الأجنبية خلال هجوم الربيع الذي بدأته الأسبوع الماضي وقد جاء هذا الهجوم بعد ثلاثة أسابيع من إلقاء الجيش الأميركي أكبر قنبلة غير نووية يملكها على شبكة أنفاق تابعة لتنظيم الدولة شرقي أفغانستان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *