النفط يهبط متأثرا بالإقتصاد الصيني المنخفض

هبة الغامدي
إقتصاد
هبة الغامدي3 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 12:24 صباحًا
النفط يهبط متأثرا بالإقتصاد الصيني المنخفض

إنخفضت أسعار النفط الإثنين في بداية التعاملات الآسيوية بعد البيانات الاقتصادية الضعيفة للصين لشهر أبريل رغم توقعات بتخفيضات بمستوى تقودها أوبك في وقت لاحق من هذا الشهر وتلك إحصائيات غير مسبوقة في الصين.

وهبط خام النفط تسليم شهر يونيو 10 سنتات إلى 49.23 دولار للبرميل الواحد بحلول الساعة 0204 بتوقيت غرينتش ليسجل الإنخفاض الذي أدي إلى هبوط أسعار النفط المتأثر في البيانات الإقتصادية.

كما بلغت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 51.92 $ مسجلة إنخفاضا بنحو 13 سنتا عن الجلسة السابقة ليتابع معدل الإنخفاض أستمرارة دون توقف ليصل إلى أقل المعدلات المتوقعة.

وأظهر مسح الأحد تباطؤ وتيرة النمو في قطاع الصناعة التحويلية في الصين بشكل أسرع من المتوقع في أبريل نيسان، في حين فقدت أسعار المنتجين الزخم المطلوب مع إرتفاع نسبة المخاطر في سوق العقارات والإئتمان وذلك متوقع لأن التأثر طال كل القطاعات الإقتصادية الصينية دون تميز.

وإنخفض مؤشر مديري المشتريات الرسمي “(PMI) في قطاع الصناعات التحويلية إلى 51.2 نقطة في أبريل عن ما سجله الشهر الماضي والذي بلغ 51.8 في أعلى مستوى له منذ أبريل نيسان 2012.

لكن الصين تسعى إلى الخروج من الأزمه الحالية بدفع الخطط الإقتصادية الجديدة لإنعاش السوق الصينية وملئ كل الثغرات التي ممكن أن تؤدي في المستقبل إلى أزمات شبيه كالتي موجودة حاليا في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *